سفر نشط

بوتان للمبتدئين: رحلة تريكير لأول مرة تعالج مسار دروك الشهير

عندما كنت طفلاً ، خرجت من فتيات الكشافة لسبب وحيد هو أنني لم أكن أريد أي جزء من رحلات التخييم. ملفات تعريف الارتباط ، كنت على متن الطائرة مع. النوم في خيمة ، وعدم وجود مياه جارية لعدة أيام في كل مرة ، والتعرض للبق والأوساخ ، وليس ذلك بكثير. بعد عدة سنوات ، نمت لأحب في الهواء الطلق ، ولكن أثناء اللعب خارج المنزل طوال اليوم ، كنت أنام في المنزل ليلاً.
لذلك عندما أتيحت لي الفرصة للانضمام إلى رحلة Exodus Travels 'Land of the Thunder Dragon Tour ، وهي رحلة مدتها 12 يومًا والتي ستستغرق خمسة أيام من رحلة Druk Path لبوتان ، قررت أن الوقت قد حان لمواجهة مخاوفي. إن جمال مسار الدرك هو أنه بعيد عن المدن والبلدات ، لذلك لم يكن هناك خيار في الفندق ، فقد يستغرق الأمر أربع ليال من التخييم أو لا شيء. هل يمكن لهذا الموقت لأول مرة أن يعيش خمس ليال متتالية من المشي وأربعة ليال في خيمة ، لوحده؟ كنت على وشك السفر أكثر من 7000 ميل لمعرفة ذلك.

لقد أمضيت الشهر التالي في نصائح غوغلينج للتخييم والبق الخطير الذي يعيش في بوتان ، فكان الفراغ يعبئ حقيبتي للنوم في حقيبتي ، ويخزن على مطهر اليدين ، وركب الطائرة. بدأت الرحلة ببضع ليالٍ مبتهجة في فنادق مريحة في نيبال وبوتان ، وبعد ذلك حان الوقت لقيامنا بارتفاع درجة الحرارة على ارتفاع سبعة أميال من وإلى دير تايجر نيست الشهير ، الذي تم بناؤه بشكل مثير للإعجاب جانب الهاوية. وجهات النظر والارتفاع (وربما نقص التدريب المشي لمسافات طويلة) أخذت أنفاسي بعيدا. في نهاية ذلك اليوم ، كنت سعيدًا جدًا بالعودة إلى فندقي للاستحمام الساخن اللطيف ، وعصبي بعض الشيء على الرحلة المقبلة.

أثناء العشاء في الليلة التي سبقت بداية التنزه ، وعدنا دليل Exodus ، Norbu ، بأن تجربتنا ستكون "أكثر تألقًا" من التخييم. "Glamping" على ارتفاع 14000 قدم؟ كنت متشككا. Glamping ، كنت قد فعلت ، وعادة ما تنطوي على الماء الساخن والفراش أفخم. لم أكن أتوقع أيًا من ذلك ينتظر قمة الجبل. أوضح نوربو المشي لمسافات طويلة لكل يوم ، ووعدنا ببعض الأيام الأسهل وبعض الأيام الصعبة. كان هذا آتياً من رجل أكمل رحلة رجل الثلج البوتان الشائنة في بوتان ، وهي رحلة تسلق مدتها 29 يومًا تعد واحدة من أكثر الرحلات صعوبة في العالم. (ينجح أكثر من قمة جبل إفرست كل عام أكثر من إكمال رجل الثلج.) شككت في تعريفه لـ "سهل".

في اليوم التالي ، أودعت وداعًا خائفًا على سريري الجميل في الفندق ، وأخذت دشًا ساخنًا طويلًا ، وتوجهت إلى البرية.

قادتنا شاحنتنا جزئياً نحو طريق ترابي طويل قبل أن تتوقف فجأة. وداعا الحضارة ، فقد حان الوقت لبدء الارتفاع. لحسن الحظ ، كان بلدي daypack الخفيفة. تم نقل بقية معداتي ، إلى جانب معدات الأشخاص الـ 15 الآخرين في مجموعتي ، إلى المخيم بواسطة فريق من 25 حصانًا. لقد صعدنا بشكل ثابت لساعات طويلة لأن الطريق الترابي قد أفسح الطريق أمام غابة خضراء مورقة. تماماً كما بدأت بالتعب ، ظهرت واحة مرحب بها على بعد خيمة كبيرة مع سجادة مبطنة للاسترخاء. كانت هذه خيمة الغداء الخاصة بنا ، واستقرت واستقبلنا بالقهوة والشاي الساخن ، يليهما بوفيه من الأطباق البوتانية المحلية التي يتم تقديمها على أطباق حقيقية مع أدوات فضية حقيقية.
بوتان هي الدولة الوحيدة في العالم التي تنخفض فيها نسبة انبعاثات الكربون ، وكنت سعيدًا لرؤية كيف كانت رحلة الخروج هذه صديقة للبيئة ومنخفضة التأثير. يعيش الخروج من الشعار: "حظر الزجاجة" ، والالتزام بالحد من النفايات البلاستيكية في جميع رحلاتها من خلال تشجيع العملاء على إحضار زجاجات المياه البلاستيكية القابلة لإعادة الاستخدام الخاصة بهم ، ومن خلال توفير مياه الشرب الصحية (مسلوقة ومن ثم تصفيتها) في كل وجبة وفي جميع أنحاء اليوم للحد من أكوام ضخمة من زجاجات المياه البلاستيكية التي يساهم السياح ل.

بعد الغداء ، كان لدينا أقل من ساعتين من المشي للوصول إلى معسكرنا ، وكنت متوترة لأننا وصلنا إلى التل الأخير حول الظروف التي وجدناها هناك. ولكن بفضل فريق من تسعة من موظفي المخيم ، كان "التحليق" هو ​​ما حصلنا عليه بالفعل على طريق الدرك. وصلت إلى جنة المتجول: خيام واسعة مغطاة بالسجاد المنسوج ، مغطاة بسجاد فاخر للنوم ، وحتى وسائد كاملة الحجم وغير قابلة للنفخ. الوسائد الفعلية في 14000 قدم؟ هذا ترف.

انتظر الماء الدافئ والصابون في محطة غسل اليدين المركزية ، وكانت كراسي المعسكر جاهزة لعقد جسدي المتعب. جلست براحة ووجبت وجبة خفيفة على الفشار الحار الممزوج بالعسل والكعك والشاي بينما أشاهد لفافة الضباب فوق الدير الشاهق فوقنا.

تنشطت مجموعتنا ، بفضل نشاطها في تناول الوجبات الخفيفة ، في رحلة قصيرة من المخيم حتى خط التلال إلى بقعة تطل على مناظر بانورامية للوادي. أشعة الشمس في أشعة من السحب وشعرت أمسية مثالية. ثم كانت مسيرة سريعة للعودة إلى المخيم حيث تمت مكافأتنا بالعشاء. على مدار الأيام الخمسة المقبلة ، كان من المثير للإعجاب أن نرى ما الذي رفعه فريق الرحلات معهم. وهذا يشمل: اليقطين بالكامل ، والدجاج المشوي ، والبطيخ الكامل ، والمكونات اللازمة لصنع كعكة السكر نسج. لم يكن بإمكاني إنشاء وجبات العشاء التي قاموا بإعدادها في مطبخي ، لذا فقد تأثرت كثيرًا بعملهم في البرية. لقد أصبحت نكتة جارية بين مجموعتي أن هذه ستكون رحلة المشي الوحيدة التي تكتسبها بالفعل ، بفضل كل الأطعمة الرائعة.

في وقت النوم ، حصلنا على زجاجات الماء الساخن للحفاظ على الراحة ، وسرعان ما سقطت في الإيقاع الطبيعي للنوم عندما كان الظلام والاستيقاظ مع الشمس - إعادة تعيين لا يصدق. من دون كهرباء أو خدمة خلوية ، لم يكن هناك أي إغراء للبقاء مستيقظًا في الشاشات ، ونامت بسهولة. لم تكن هناك سيارات مزعجة أو ضوضاء في المدينة لإيقاظي ، على الرغم من أنني استيقظت مرة أو مرتين على رعي خارج خيمتي ، وهي طريقة أكثر سحراً لإيقاظي.

استيقظت على غناء الطيور أثناء شروق الشمس فوق موقع المخيم الواقع على ضفاف البحيرة ، مما جعلني أدرك ما كان يدور حوله موضوع التخييم بأكمله. بصرف النظر عن مجموعتنا والخيول التي ترعى بتكاسل في الحقول ، لم تكن هناك روح في الأفق ، على بعد أميال من الطبيعة البكر. من الذي يحتاج إلى مياه جارية عندما يكون لديك آراء لا نهاية لها؟

انضم اثنان من الكلاب المخيم رائعتين لدينا رحلة في اليوم الثاني. وفقًا لطاقم المخيم ، يتم تزويد الكلاب بالطعام المتبقي ، لذلك تتبع نفس الكلاب دائمًا المخيم على طول الرحلة ، لأنهم يعلمون أنهم سيحصلون على وجبات جيدة منه. كانت هذه أسعد الكلاب وأكثرها استرخاءًا التي رأيتها على الإطلاق - لم يتوسلوا أبدًا أو ينبحوا ، فقط يحدهم فرحة على طول الممر المجاور لنا كل يوم. إذا كنت بحاجة إلى حافز المشي لمسافات طويلة ، أقترح عليك أن تجلب كلبًا لطيفًا لمساعدتك في الوصول إلى السلطة.

في يومنا الثالث ، نفد حظنا في الطقس وسكب المطر طوال اليوم. سارنا بعزم على طول الممر ، ووصلنا إلى ساعات المخيم قبل الموعد المحدد ، حيث لم يكن أحد يريد أن يطول في هطول الأمطار الباردة. هناك ، استقبلنا حساء المعكرونة الدافئ والشوكولاتة الساخنة والخيام الجافة جميعها ، وخيمة مشتركة ساخنة للتدفئة والتجفيف. تم رفع معنوياتنا على الفور. حتى في أسوأ الأحوال ، لا يعد التخييم أمرًا سيئًا للغاية عندما يكون هناك مسخن للفضاء ووجبة طعام جيدة.

شق الطريق طريقه من بارو إلى ثيمبو ، على طول خطوط التلال العالية وأسفل البحيرات الشبيهة بالمرآة. أخيرًا ، سحبت السحب ورأينا فجأة ما كان يختبئ وراء الغيوم طوال الوقت. القمم الثلجية لجبال الهيمالايا ممتدة أمامنا ، وهي جبال عالية لدرجة أنها امتزجت بالغيوم. بوتان هي موطن لأطول الجبال غير المطحونة في العالم - يعتقد البوتانيون أن القمم مقدسة ولذلك لا يُسمح لأحد باستخدامها. في هذا العالم ، حيث يبدو أن كل ركن أخير قد تم استكشافه ورسم خرائطه بدقة ، من المذهل أن نعرف أن بعض الأشياء المهيبة والمرئية تظل لغزا لم يمس.

على طول الطريق ، لم نر أي مبنى خارج دير واحد فقط ، فكل شيء ترك كأرض مفتوحة ومحفوظة. يعد الحفاظ على البيئة أحد أركان بوتان الأربعة وهي "السعادة القومية الإجمالية" ، وينص دستور البلاد على أن 60 في المائة على الأقل من أراضيها يجب الحفاظ عليها تحت غطاء الغابات.

في يومنا الأخير ، صعدنا في طريق صعود حاد ، وأشار نوربو إلى عملية تطهير كبيرة على بعد عدة أميال. "هذا هو المكان الذي كنا نخيم فيه الليلة الثانية. وإلى اليسار ، هذا هو الدير الذي ننامه في اليوم الأول. "لقد قطعت رحلتنا بأكملها وراءنا. بدا بعيد المنال. كنت مليئة بإحساس عميق بالإنجاز الذي سافرت به حتى الآن على قدمي. والأهم من ذلك ، لقد نجوت في المخيمات جميعًا بمفردي (حسنًا ، لوحدي باستثناء الطاقم التسعة و 25 من الخيول التي ساعدتني في ذلك) إذا كنت أعرف أن التخييم قد يكون مثل هذا ، ربما كنت قد فعلت ذلك لتخرج Girl Scout.

• خيمياء السعادة: اكتشاف السحر في بوتان
• السعادة هي بوتان
• قائمة التعبئة النهائية للتخييم: 29 أساسيات

استضافت كارولين مورس تيل من قبل Exodus Travels على أرض جولة الرعد التنين. تابعها على InstagramTravelWithCaroline لرؤية صورها من المغامرة.

شاهد الفيديو: 30 Minutes Full Body Swedish Massage Step By Step (أغسطس 2019).